الرئيسية

Printer-friendly version

مديرية الاعلام والاتصال - التقت لجنة المرأة في مجلس الأعيان، اليوم الخميس، رئيستي وأعضاء جمعية رائدات الصبيحي الخيرية ومركز شابات العارضة النموذجي بمحافظة البلقاء.

و قالت رئيسة اللجنة، العين الدكتورة هيفاء النجار، إن "الشباب مصدر إلهام لنا بأفكارهم البناءة والمتنوعة، وطروحاتهم التي تعد خارطة للنهوض وتنمية أردن منيع بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني"، مشيرة إلى أن "شبابنا اليوم أصبح على قدر كبير من الثقافة والوعي والحماسة لدعوة جلالة الملك للإصلاح ومشاركتهم في الحوار الذي جرى في مجلس الأعيان، ما أعطانا أملا لمزيد من العمل".
وأكدت النجار أن جائحة كورونا كان لها تأثير على الأردن، كما في باقي دول العالم، ووضعته أمام تحديات كبيرة، داعية الشباب إلى خلق فرص عمل والاتجاه إلى المهن والحرف.
وأضافت أن هذه الزيارات تأتي للوقوف على احتياجات هذه المناطق ونقلها، وعمل شراكات مع المؤسسات.
من جهتها، لفتت رئيسة جمعية رائدات الصبيحي، بسمة المناصير، إلى أن المنطقة تعد وجهة سياحية للكثير من العائلات، وأن الحاجة أصبحت ملحة لتشريعات سياحية لخلق مشاريع تنموية تساعد المرأة وتمكنها.
بدورها، بينت رئيسة مركز شابات العارضة، فايزة الفاعوري، أن المركز لديه 800 عضوة من شابات المنطقة تتراوح أعمارهن بين 11 و 30 عاما، جرى العمل على إدماجهن في المشاركات السياسية والقيام بأنشطة بالشراكة مع القطاع العام والخاص والقيام بأعمال تطوعية تخدم المجتمع المحلي.
واستمعت اللجنة لملاحظات الحضور ونوعية المشاريع التي تناسب مناطقهم لخلق فرص عمل تساعدهم على مواجهة التحديات، كما اُفتتح على هامش اللقاء معرض للمنتوجات اليدوية والمنحوتات لسيدات منطقة العارضة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025