الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان//مديرية الاعلام والاتصال - بحث رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، خلال لقائه في مكتبه بدار مجلس الامة اليوم الخميس، نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب التشيكي جيري كوبزا سفير جمهورية التشيك لدى المملكة، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها بمختلف المجالات.

وتناول اللقاء الاوضاع الراهنة في المنطقة وخاصة ما يتعلق بالقضية الفلسطينية والأزمة السورية، واهمية الدور الذي يمكن ان يقوم به الاتحاد الاوروبي لتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة، وإنهاء الازمة السورية.
واعرب الفايز عن تقديره للمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات الاردنية التشيكية في العديد من المجالات، ولاسيما السياسية والاقتصادية القائمة على الاحترام المتبادل.
من جانبه عبر كوبزا عن اعتزاز بلاده بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه العلاقات التشيكية الاردنية، مؤكدا ان بلاده تسعى لتعزيز علاقاتها مع الاردن، وهذا يحظى بالرعاية والاهتمام من حكومة بلاده.
وبين ان هناك مجالات عديدة للتعاون بين البلدين الصديقين وخاصة في مجال تحلية المياه والسياحة، مثمنا دور الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني من اجل احلال السلام والامن في المنطقة.
وحضر اللقاء امين عام مجلس الاعيان على الزيود والسفير التشيكي لدى المملكة يوزف كوتسكي.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025