مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ومجموعة أبو غزالة

طباعة الصفحةارسل بالايميل
29-08-2017

مجلس الاعيان/ مديرية الاعلام والاتصال- أبرمت في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي امس، مذكرة تفاهم بين القوات المسلحة ومجموعة طلال أبو غزالة الدولية.

ووقع المذكرة عن القوات المسلحة رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود فريحات، وعن مجموعة طلال أبو غزالة الدولية رئيسها الدكتور طلال أبو غزالة.

وتأتي مذكرة التفاهم للاسهام في بلورة برامج التعاون بين الطرفين، ووضعها في إطارها الذي يخدم المصالح المشتركة، ويحقق مزيداً من التعاون وتقديم الخبرات والمعارف والتدريب في المجالات المهنية والتعليمية المختلفة التي تنفذها المجموعة وتديرها وتشرف عليها.

وتشمل برامج التعاون التدريب على عمليات وتقنيات استخدام الكمبيوتر والانترنت وإنشاء مراكز المعرفة وتعليم اللغات ودورات الإعلام والعمل الإذاعي وإنشاء واحة الإبداع لتنمية مهارات الاختراع في المجالات العسكرية وبرامج التوعية بالتعاون والتنسيق مع المديريات والمراكز المعنية في القوات المسلحة الأردنية.

وافتتح رئيس هيئة الأركان ورئيس مجموعة أبو غزالة قاعة الشهداء للرصد الإعلامي في مديرية التوجيه المعنوي والتي تم إنشاؤها وتجهيزها بالتعاون بين المجموعة والمديرية بهدف تعزيز عمل مديرية التوجيه المعنوي في الرصد الإعلامي لمختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية وخصوصاً المحطات الإخبارية الفضائية ووسائل التواصل الاجتماعي، المحلية أو الإقليمية أو الدولية من خلال فريق متخصص تم تأهيله وتدريبه لهذه الغاية من الضباط وضباط الصف والمستخدمين المدنيين في مديرية التوجيه المعنوي.

ويتم في هذه القاعة رصد الأخبار والتقارير والمواد المصورة والفيلمية والتعليقات وردود الأفعال والمقالات، وصفحات التواصل المختلفة وعمل التقارير اليومية خصوصاً المتعلقة بالشأن المحلي والإقليمي والدولي في المجالات السياسية والعسكرية وأثر الإعلام ووسائله في كل ما يجري على الساحة الإقليمية والدولية ومتابعة الجماعات الإرهابية وتطورات الأحداث في دول الجوار وانعكاساتها على الساحة المحلية.

وشكر رئيس هيئة الأركان ، الدكتور ابو غزالة على ما قدمته المجموعة من دعم لهذه القاعة، معربا عن اعجابه بما وصلت اليه مديرية التوجيه المعنوي من مستوى متميز واحترافية عالية في مجال العمل الإعلامي.

وبين الدكتور أبو غزالة خلال افتتاح القاعة أهمية وسائل الإعلام في نقل المضامين بدقه عالية ضمن القواعد المهنية للعمل الإعلامي، وأهمية التدريب المتخصص في هذا المجال، مؤكداً استعداد المجموعة للقيام بأعباء التدريب في هذا المجال أسوةً بما تقوم به في مختلف الدول.

واشار إلى عدد من البرامج التي يمكن أن تشكل أساساً للتعاون مع القوات المسلحة.

وحضر توقيع المذكرة وافتتاح قاعة الشهداء للرصد الإعلامي عدد من رؤساء الهيئات والمدراء في القيادة العامة وعدد من مدراء الأقسام والدوائر في مجموعة طلال أبو غزالة الدولية.(الرأي)