?>

الرئيسية

Printer-friendly version

وقعت مجموعة طلال أبوغزاله ودائرة الأحوال المدنية والجوازات اتفاقية للتعاون بين الجانبين لتقديم مجموعة من الخدمات المهنية التي توفرها المجموعة.

ووقع الاتفاقية رئيس المجموعة الدكتور طلال أبوغزاله ومدير الدائرة فواز الشهوان .

وأكد الدكتور أبوغزاله أن المجموعة تسعى إلى خدمة مختلف المؤسسات الرسمية من خلال جميع الخدمات المهنية التي توفرها، مشيرا إلى اعتزاز المجموعة بتقديم خدماتها إلى دائرة الأحوال المدنية والجوازات التي لها دور مهم وبارز بتوفير قاعدة بيانات شاملة عن جميع المواطنين، وتقدم الخدمات للجميع.

وأكد سعي المجموعة لتقديم مختلف الخدمات وخاصة التي تساعد في مواكبة التطور التكنولوجي، الأمر الذي من شأنه أن يساعد العاملين في دائرة الأحوال ومساعدة الراغبين بالتواصل مع الدائرة.

من جانبه قال الشهوان أن توقيع الاتفاقية يأتي في إطار السعي لتحويل دائرة الأحوال المدنية والجوازات إلى دائرة (رقمية)، مبينا أن الاتفاقية تهدف إلى تبسيط الإجراءات أمام المواطنين من خلال التخلص من العمل الروتيني اختصارا لوقت وجهد المراجعين.

وأضاف الشهوان أن توقيع الاتفاقية وتنفيذ بنودها ينسجم مع التوجهات الحكومية الداعية دوما للتسهيل على المواطنين، مثمنا مبادرة الدكتور طلال أبوغزاله بإنشاء محطة معرفة للتدريب وزيادة كفاء العاملين في الدائرة وتطوير وتحديث الموقع الإلكتروني للدائرة وتحويله إلى موقع تفاعلي، مبينا أنها تأتي في إطار تطبيق الحكومة الإلكترونية التي ننشدها جميعا لخدمة المواطنين.

ونصت الاتفاقية على تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين لدراسة وبحث التعاون مستقبلاً بخصوص عقد وتنفيذ العديد من النشاطات والخدمات التي تشمل تزويد الدائرة بمقسم هاتفي (رد إلكتروني) وتصميم وتطوير موقع إلكتروني جديد للدائرة بلغة الـ (PHP) وربطه مع النظام الداخلي، وتطوير طلبات الاصدار والتجديد بما يتناسب مع جميع فئات متلقي الخدمات من الدائرة وتصميم دليل الاستخدام وكتيب القوانين والاجراءات والبوسترات بالإضافة الى تصميم التقرير السنوي الصادر عن الدائرة بحيث يكون موجّه لجميع صناع القرار والمواطنين مجانا.

كما تضمنت بحث التعاون لربط الموقع الإلكتروني لدائرة الأحوال بوسائل التواصل الاجتماعي وتفعيل التسويق الرقمي وطرق التواصل الاجتماعي مع المجتمع المحلي، ومساعدة الدائرة على تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفيها، بالإضافة إلى تقديم عشرة أجهزة تاغي توب (14 أنش) لموظفي الدائرة لاستخدامهم في التطوير والتدريب، وإقامة محطة معرفية واحدة في المقر الرئيسي لها وتجهيزها لغايات التدريب، وتطوير وإنشاء بوابة الكترونية داخلية Portal تتيح للمستخدمين التواصل من خلال برمجية (MS.Sharepoint) للتواصل مع الادارة والموارد البشرية والمحاسبة داخليا، وتطوير تطبيقات الهاتف المحمول وربطه مع الموقع الالكتروني ليسهل تواصل المواطنين مع الدائرة.
 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025