الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان// شاركت عضو مجلس الأعيان العين تغريد حكمت، ضمن وفد للبرلمان العربي ترأسهُ رئيس البرلمان الدكتور مشعل بن فهم السلمي في زيارة إلى جمهورية السودان.

وجاءت الزيارة في إطار وقوف ودعم البرلمان العربي التام لجمهورية السودان ومتابعة الوفد لتطورات عملية التحول السياسي الذي يشهده السودان.
كما تأتي حرصا من البرلمان العربي على التواصل مع الاطراف السودانية كافة، وتقريب وجهات النظر بينها بما يعني وحده السودان وسلامه أطرافه وارساء السلم الأمني فيه.
والتقى الوفد مع رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول عبدالفتاح البرهان وممثلين عن قوى الحرية والتغيير ورؤساء الأحزاب السياسية، وممثلين عن التجمعات السياسية وأحزاب دارفور وشرق السودان.
وأكد رئيس البرلمان العربي ترحيبه بالاتفاق بين المجلس العسكري الانتقالي وقوى الحرية والتغيير حول تشكيل المجلس السيادي لإدارة شؤون السودان خلال المرحلة الانتقالية.
وأشادت العين تغريد حكمت، بالجهود المبذولة من قبل المجلس العسكري لتهدئة الأجواء من أجل مصلحة الشعب السوداني وأمنه واستقراره.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025