الرئيسية

Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– بحثت لجنة الزراعة في مجلس الأعيان لدى اجتماعها أمس برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبدالرؤوف الروابدة وحضور رئيس اللجنة المهندس هاشم الشبول، ووزير المياه الدكتور حازم الناصر الوضع المائي في المملكة.
وأشاد الروابدة بجهود الوزارة في تنظيم عملية توزيع مياه الشرب والزراعة خاصة في ظل ما يشهده الاردن من زيادة سكانية نتيجة لجوء الاشقاء السوريين والذين يشكلون اكثر من 30 بالمئة من عدد المواطنين.
وأكد دعم مجلس الاعيان لوزارة المياه في مكافحتها عمليات سرقة المياه وسوء استغلالها أو الاعتداء عليها بكافة الاشكال كونها مصلحة وطنية عامة وشحيحة في المملكة.
وأشار الناصر الى ان مخزون السدود بلغ 164 مليون متر مكعب أي بنسبة 50 بالمئة من السعة الكلية للسدود، وهي كمية جيدة، معربا عن امله في استمرار الهطول خلال الموسم المطري الحالي.
وبين ان الوزارة ردمت 575 بئراً ارتوازية، من اصل 1700 بئر مخالف الوزارة، مشددا على ضرورة وضع عقوبات شديدة على الآبار المخالفة.
واكد السيطرة على المنشآت المائية والخطوط الرئيسة وشبكات المياه من السرقة من خلال تكنولوجيا حديثة للمراقبة، لافتا الى عدم احقية اي جهة بالسطو على المياه وفق احكام قانون السلطة المعدل.
وكشف عن وجود منح اضافية بحدود 200 مليون دينار لمساعدة الاردن بسبب اللجوء السوري, مستعرضا خطط الوزارة لتحسين الوضع المائي في الاردن.(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025