الرئيسية

Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الشؤون الإعلامية– واصلت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان امس الثلاثاء ولليوم الثالث على التوالي مناقشة قانوني الموازنة العامة للدولة وموازنة الوحدات الحكومية المستقلة للعام ذاته عبر اجتماعات صباحية ومسائية.
واستمع اعضاء اللجنة خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس المجلس الدكتور عبدالرؤوف الروابدة وحضره رئيس اللجنة العين رجائي المعشر الى شرح حول الاستراتيجية المائية وما تضمنته من مشروعات استراتيجية وإجراءات وزارة المياه للمحافظة على المصادر المائية الشحيحة والنادرة قدمه وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر.
واستمع اعضاء اللجنة لخطط وزارة الزراعة للنهوض بالواقع الزراعي والمشاريع المزمع اقامتها هذا العام قدمه امين عام الوزارة الدكتور راضي الطراونة، حيث اشار الى المشاريع الراسمالية التي تخدم البنية التحتية لقطاع الزراعة والواردة ضمن برنامج تنمية محافظات .
وفي جلسة مسائية برئاسة العين رجائي المعشر استعرض رئيس ديوان الخدمة المدنية الدكتور خلف الهميسات المتغيرات التي طرأت على نظام الخدمة المدنية الذي تم العمل به بداية العام الحالي وتوافقها مع تطور المفاهيم الإدارية الحديثة في مجالات التخطيط والترقية والترفيع وتقييم الأداء والتظلم.
كما عرض امين عام تطوير القطاع العام الدكتور خالد اللحام محاور برنامج تطوير اداء الجهاز الحكومي المتمثلة في تطوير الموارد البشرية وتكريس ثقافة التميز وإعادة الهيكلة وتطوير الخدمات الحكومية وتبسيط الإجراءات وتعزيز الرقابة والتنظيم والمساءلة والشفافية بالإضافة الى دعم عملية رسم السياسات العامة وصنع القرار.
وتلتقي اللجنة اليوم الاربعاء وزراء المالية والنقل والعمل والسياحة والآثار لمناقشة موازنة الوحدات المستقلة، ومشاريع الحكومة في قطاعات النقل والعمل والسياحة. (بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025