الرئيسية

Printer-friendly version

الاعلام والاتصال - التقت لجنة المرأة في مجلس الاعيان برئاسة العين نايفة الزبن، اليوم الاثنين، مديرة مؤسسة الاميرة تغريد للتنمية والتدريب الدكتورة اغادير جويحان، وذلك للاطلاع على مشاريع وانجازات المؤسسة وأهم التحديات التي تواجه عملها.

اكدت العين الزبن ان لجنة المرأة  تسعى من خلال خطة عملها إلى بناء جسور الشراكة والتعاون والتواصل مع كافة القطاعات والمؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المدني، من اجل ادماج المرأة والأسرة في جميع مناحي الحياة الثقافية، السياسية، والاقتصادية.

واشارت العين الزين الى اهمية عمل المؤسسة والخطى التي تصبو اليها، للاطلاع على اهم مشاريعها وانجازاتها، والسعي لتذليل العقبات والتحديات التي تواجه المؤسسة.

واثنت الزبن على انجازات ومهام المؤسسة ومن اهمها السعي لتمكين المرأة نفسياً واجتماعياً ، وتوفير فرص عمل للنساء و الشباب، بالإضافة الى دعم الاشخاص ذوي الاعاقة وادماجهم في المجتمع.

بدورها عرضت جويحان أهم المشاريع التي تقوم بها المؤسسة في مختلف محافظات المملكة، مبينة أن المشاريع تبدأ الرعاية اللاحقة بعد عمر 18 عام وصولا إلى التوظيف من خلال شبكة الشراكات التي تم عقدها مع  عدد من الوزارات والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية ، مبينة أن المؤسسة حاليا تهدف من خلال مشروع دار نعمة الوصول لجميع المنتفعين في أماكن سكنهم وتم لغاية الآن افتتاح فرعين في العاصمة ليتم التوسع لاحقاً  في عدد من المحافظات.

كما أشارت جويحان لأهم التحديات التي تواجه برامج المؤسسة فيما يخص المضطربين نفسيا، والذي من الصعب استقبالهم في برنامج الرعاية اللاحقة وعدم وجود مراكز خاصة لرعايتهم نفسيا و تأهيلهم ليتم ادماجهم في المجتمع.

بدورهم أشاد الأعيان بعمل المؤسسة، وأكدوا على ضرورة العمل ضمن لجان المجلس المختلفة لتوحيد الجهود و تذليل العقبات التي تواجه عمل المؤسسة خاصة بما يخص برنامج الرعاية اللاحقة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025