الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// بحثت لجنة مبادرة الحوار الوطني الشبابي في مجلس الأعيان اليوم الأربعاءن مع الفاعليات والهيئات الشبابية في معان التحديات التي تواجه الشباب وسبل تجاوزها.

وأشارت رئيس اللجنة العين رابحة الدباس خلال اللقاء الذي عقد في مركز الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي، إلى أبرز الأهداف التي ترمي إليها المبادرة من خلال التواصل والتفاعل مع القطاعات الشبابية والاستماع إلى همومهم وتحدياتهم ومقترحاتهم، ومناقشة القضايا الشبابية المختلفة.
وأكدت أهمية دعم القطاع الشبابي في الأردن، والذي يعد محور التنمية الرئيس والأساس الذي يتشكل عليه مستقبل المجتمعات المحلية، مشيرة إلى الاهتمام الملكي بالشباب من خلال التركيز عليهم في الأوراق النقاشية.
وناقشت اللجنة القضايا التي طرحتها الفئات الشبابية في معان وباديتها، من أبرزها قانون الانتخاب، وتشريعات اللامركزية، ومشكلتا الفقر والبطالة، والعمالة الوافدة ومنافستها لقطاع الشباب في فرص العمل، والتدريب والتأهيل، والمشاركة السياسية، وقضايا المرأة وتحدياتها وسبل تعزيز دورها في المجتمع.
وفي سياق متصل، زارت اللجنة مركز القنطرة لتنمية الموارد البشرية في معان، الذي حظي بتكريم من جلالة الملك عبدالله الثاني، ويعد من أكثر المؤسسات احتضانا للمتطوعين بكافة فئاتهم ضمن المحافظة، حيث تجاوز عدد المتطوعين 500 متطوع ومتطوعة، يعملون على تنفيذ المشاريع والأنشطة التي وصل عددها إلى 200 نشاط وفعالية خلال الفترة السابقة، كما قدم مدير المركز راكان الرواد شرحا مفصلا حول البرامج والإنجازات التي حققها المركز في المحافظة.
وزارت اللجنة جامعة الحسين بن طلال، واستمعت لشرح مفصل عنها من رئيس الجامعة الدكتور نجيب أبو كركي، والتقت كذلك أصحاب المبادرات في الجامعة، واطلعت على أبرز المعوقات والمشاكل التي تواجه الشباب وسبل إيجاد حلول لها.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025