الرئيسية

Printer-friendly version

مديرية الاعلام والاتصال - التقت لجنة الأخوة الأردنية التركية في مجلس الأعيان اليوم الأحد برئاسة العين الدكتور ياسين الحسبان،  السفير التركي لدى المملكة اسماعيل ارماز ونائبه لبحث العلاقات الاردنية التركية في مختلف المجالات ولا سيما البرلمانية.  

وأكد العين الحسبان على عمق العلاقات الأردنية التركية التي تشهد تقدماً ملحوظاً على مختلف المستويات، وعلى رأسها الاقتصادية والتجارية والسياحية.

وأشار الحسبان الى الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين في مجال التعليم، والتجارة، مثمناً الموقف التركي الداعم لموقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

واكد السفير أهمية المواضيع المشتركة لتعزيز أواصر الصداقة بين البلدين الصديقين، وفتح المجال لزيادة التعاون في شتى المجالات بما يحقق المصلحة المشتركة لكلا البلدين والشعبين، معلناً عن فتح خط سفر مباشر بين اسطنبول والعقبة يبدأ العمل به اعتباراً من شهر اذار العام القادم.

كما أبدى السفير التركي سعادته بلقاء رئيس وأعضاء لجنة الاخوة التركية الأردنية ووجوده في مجلس الأعيان، متطلعاً لعقد مزيد من اللقاءات التي من شأنها تعزيز العلاقات الأردنية التركية في كافة المجالات.

وأشاد الحسبان بدور السفير التركي ارماز في المملكة، الذي كان له أثر كبير في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جهتهم، دعا أعضاء اللجنة إلى رفع مستوى التعاون الاقتصادي والتجاري والسياحي بين البلدين، في ظل البيئة الاستثمارية الخصبة التي توفرها المملكة وضرورة التركيز على الصادرات بين البلدين وتقديم التسهيلات اللازمة لزيادتها.

 

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025