الرئيسية

Printer-friendly version

 مديرية الاعلام والاتصال- التقت لجنة الأخوة الأردنية العُمانية في مجلس الأعيان برئاسة العين جمال الخريشا، اليوم الإثنين، سفير سلطنة عُمان لدّى المملكة الشيخ هلال بن مرهون بن سالم المعمري، لبحث مجمل علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، لاسيما البرلمانية منها.

وقال العين الخريشا أن العلاقات التي تجمع الأردن بسلطنة عُمان هي علاقات إخوية تاريخية، رسختها قيادة البلدين الشقيقين لتمثل بطبيعتها أنموذجا يحتذى به بالعلاقات بين الأشقاء، مؤكدًا أهمية البناء على العلاقات القائمة بما فيه مصلحة شعبي البلدين.

ودعا العين الخريشا إلى تفعيل الاتفاقيات وبروتوكولات التعاون القائمة في المجالات الاقتصادية والتجارية والصحية والزراعية والبحثية والتعليمية وغيرها من المجالات التي أسهمت بتحقيق التنمية الاقتصادية بين البلدين الشقيقين.

من جانبه أشاد السفير المعمري، بالعلاقات الأخوية المتميزة بين السلطنة والأردن، والتي تحظى برعاية واهتمام وحرص قيادتي البلدين الشقيقين، وما يربطهما من أخوة وتشابك متين في القيم والتراث والعادات والتقاليد، أثمرت تطوراً ونمواً وتعاوناً مستمراً بين البلدين في مختلف المجالات.

واكد السفير المعمري أهمية التعاون والتنسيق في مجال التعليم، مع تزايد اعداد الطلبة العمانيين في الجامعات والمعاهد الأردنية التي تُشكل نموذجًا في التعليم العالي.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025