الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال- شرعت اللجنة القانونية في مجلس الاعيان اليوم الخميس بمناقشة القانون المؤقت رقم 36 لسنة 2010 قانون الاحوال الشخصية، برئاسة العين الدكتور كمال برهم، وحضور النائب الاول لرئيس مجلس الاعيان الدكتور معروف البخيت.

واشار العين برهم بحضور سماحة قاضي القضاة عبدالكريم الخصاونة، ورئيس المحكمة العليا علي الصمادي ومدير مكتب مفتي المملكة اشرف العمري، ومدير المحاكم الشرعية عبد الحافظ الربطة، وعدد من منظمات المجتمع المدني، انه من غير المجدي النقاش في امور شرعية ثابتة، حيث اننا في دولة دينها الاسلام، مبيناً ان القانون جاء لحماية الاسر وخدمةً للمجتمع بأكمله، ولا يعنى بالمرأة فقط. واكد ضرورة سماع الرأي والرأي الأخر، وان الاختلاف في الآراء هو مكمل بحد ذاته، والاستماع الى كافة شرائح المجتمع.

من جهة أخرى، أقرت اللجنة باجتماع صباحي ترأسته مقرر اللجنة فداء الحمود، وحضور نقيب المحامين مازن الرشيدات وعضو مجلس النقابة عادل الطراونة، القانون المعدل لقانون نقابة المحامين النظاميين لسنة 2018 كما ورد من مجلس النواب. وجاء في الاسباب الموجبة، تمكين مجلس نقابة المحامين النظاميين من القيام بأعماله وبالمهام المنوطة به خلال مدة كافية بزيادة مدة دورته بحيث تصبح ثلاث سنوات، اسوةً بمدد دورات مجالس النقابات المهنية الاخرى في المملكة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025