الرئيسية

Printer-friendly version

عرض وزير خارجية ألبانيا السابق دتمير بوشاتي، لتجربة البانيا في تنمية الاستثمار واستقطاب المستثمرين من مختلف القطاعات والدول.
جاء ذلك خلال جلسة تشاورية عقدتها اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان برئاسة العين جمال الصرايرة، اليوم الأربعاء، لأعضاء بمجلسي الأعيان والنواب حول مبادئ سياسة الاستثمار الفعالة بالتعاون مع المعهد الديموقراطي الأميركي (NDI)، مع قرب مناقشة مجلس الأمة لقانون الاستثمار الجديد.
وأشار بوشاتي إلى نجاح ألبانيا التي تقترب من عضوية الاتحاد الأوروبي في استقطاب الاستثمار وإبقائه من خلال توفير مناخ عمل مستقر، وضبط أوضاع المالية العامة، وتحسين التعاون الإقليمي، فضلا عن الاستثمار في البنية التحتية وتوفير قوى عاملة منتجة وتدريب مهني لقطاعات محددة، وإصلاح النظام التعليمي، ونظام ضريبي عادل، إضافة إلى تسهيل الإجراءات عبر نافذة واحدة (المجلس الاقتصادي الوطني ومجلس استثمار) الذي يعمل على تعزيز الاتصال والتعاون بين الحكومة وقطاع الأعمال.
واستعرض السياسات الاستثمارية لألبانيا والقائمة على إمكانيات الدولة ونظامها السياسي ومواردها الطبيعية والمناخ والموقع الاستراتيجي، بالإضافة إلى التشريعات المحفزة للاستثمار ومناخ العمل، والضرائب والقوى العاملة، والترابط والوصول إلى السوق.
وشغل بوشاتي منصب وزير خارجية البانيا خلال الفترة (2013 -2017) والتي حققت ألبانيا خلالها تقدما ملموسا في سياسة الاستثمار.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025