الرئيسية

Printer-friendly versionPDF version

استقبل رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري اليوم الأربعاء وفدا من لجنة المخصصات التابعة لمجلس الشيوخ الاميركي برئاسة السناتور دانيال اينوي ، ورئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ جون كيري .
وأعرب المصري عن اعتزازه بمستوى العلاقات الأردنية الأمريكية وأهمية تطويرها على كافة الصعد لاسيما البرلمانية ، مثمنا الدعم الأمريكي لمشاريع التنمية في المملكة .

واشار المصري للمسيرة الديموقراطية الأردنية التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني نحو التطوير والتحديث في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتعزيز مبدأ حقوق الإنسان وصولا إلى التنمية المستدامة الشاملة .
وعرض رئيس مجلس الأعيان للأوضاع السياسية في المنطقة والتغيرات التي تشهدها المنطقة العربية، لافتا إلى أهمية أن لا تشكل هذه الظروف مبررا لعدم المضي قدما نحو إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية.
وشدد المصري على أهمية الدور الأمريكي لدفع الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتحقيق السلام العادل والشامل القائم على أساس حل الدولتين باعتباره الركيزة لترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة.
من جانبه أشاد اعضاء الوفد بمسيرة الإصلاح التي ينتهجها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وجهوده الرامية إلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة، معربين عن حرص الكونجرس الأمريكي على بناء علاقات متميزة مع الأردن على مختلف المستويات.

كما تم خلال اللقاء الذي حضره الاعيان الدكتور فايز الطراونة والمهندس عبد الهادي المجالي والدكتور عوض خليفات والسفير الامريكي لدى المملكة ستيوارت جونز بحث مسيرة الإصلاح في الأردن والتحديات الاقتصادية التي تواجهها المملكة ، اضافة الى سبل تعزيز التعاون البرلماني والأوضاع السياسية الإقليمية الراهنة وانعكاساتها على الأمن والاستقرار في المنطقة.
وضم الوفد الذي يرأسه رئيس لجنة المخصصات ورئيس مجموعة اصدقاء الاردن السيناتور اينوي رئيس الاقلية الجمهورية بلجنة الاعتمادات السيناتور ثاد كوكران والسناتور باربرا ميكولسكي .

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025