الرئيسية

Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الشؤون الإعلامية– استقبل رئيس مجلس الاعيان الدكتور عبد الرؤوف الروابده أمس الاربعاء في دار المجلس وبحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس العين سمير الرفاعي وزير الخارجية ناصر جودة.
وعرض جودة لآخر التطورات على مسار التفاوض الفلسطيني الاسرائيلي، وفي المنطقة عموماً والمواقف الاردنية ازاءها، مؤكداً أن المصالح العليا للأردن هي البوصلة التي تحدد مضمون هذه المواقف، وبما لا يتعارض مع اي من هذه المصالح.
واكد دعم الاردن للأشقاء الفلسطينيين ومساندة جهودهم الرامية إلى استعادة حقوقهم المشروعة واقامة دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني وعاصمتها القدس الشرقية. وتم خلال اللقاء استعراض التطورات بعامة وانعكاساتها واثارها على المملكة ، والسبل الكفيلة بتعزيز التشاور المستمر حيالها واطلاع مجلس الاعيان على المستجدات تباعاً، وذلك في اطار المسؤولية الوطنية المشتركة في صون المصالح الوطنية العليا وترسيخاً لنهج الاردن بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين، في العمل المخلص من اجل تأصيل قيم الامن والسلام والاستقرار في المنطقة، على قواعد العدل والحق والتعاون الذي يلبي طموح الشعوب في حياة حره وكريمة ومستقرة .
واشار الروابدة الى اهتمام مجلس الاعيان بمواصلة نهج التشاور المكثف مع وزارة الخارجية والاطلاع المستمر على المستجدات كافة، خدمة لمصالح الوطن والمواطن.
وكان رئيس لجنة الشؤون الخارجية استقبل جودة في مكتبة لفترة من الوقت، حيث بحثا سبل تطوير التعاون بين اللجنة ووزارة الخارجية ، وضمان استمرار اطلاع اللجنة على اخر المستجدات السياسية وبما يتيح لها عرض ارائها وتصوراتها حولها بالتشاور مع وزارة الخارجية، وتكثيف التعاون في هذا لمجال.
يشار إلى ان لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الاعيان بدأت نهجاً جديداً يتمثل في عقد لقاءات مشتركة مع نظيرتها في مجلس النواب بهدف تبادل الآراء بين اللجنتين حول مختلف القضايا والتطورات المتصلة بمهامها.( بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025