الرئيسية

Printer-friendly version

الاعلام والاتصال -التقى رئيس مجلس الأعيان، فيصل الفايز، في مكتبه بدار مجلس الأعيان، أمس الأربعاء، كلا على حدة، السفير الايطالي لدى المملكة لوتشانو بيزوتي ، والسفيرة الاسبانية لدى الأردن ارانثاثو بانيون دابالوس، وبحث معهما العلاقات الثنائية والأوضاع الراهنة في المنطقة.

وخلال لقائه السفير الايطالي، أشاد الفايز بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الأردنية الايطالية، مؤكدا أهمية تعزيزها وتطويرها بمختلف المجالات.

وتناول اللقاء عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، على رأسها توحيد الجهود المشتركة لتخطي تداعيات أزمة كورونا بمختلف القطاعات، وأهمية زيادة الاستثمارات الايطالية في المملكة، وبناء شراكات اقتصادية بين البلدين الصديقين بمختلف المجالات. وخلال لقاء رئيس مجلس الأعيان السفيرة الاسبانية، أشار الفايز إلى العلاقات التاريخية الأردنية الاسبانية والتي تقوم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة، مشيرا إلى وجود تطابق في المواقف حيال العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة ما يتعلق بأمن واستقرار المنطقة.

وأكد الفايز حرص الأردن الدائم على تعزيز العلاقات مع اسبانيا وإدامة التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين، مؤكدا بالوقت ذاته أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وتفعيل الاتفاقيات الثنائية بمختلف المجالات.

من جانبهما، أكد السفيران الايطالي والاسباني أهمية الدور المحوري للأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في العمل على حل مختلف القضايا العالقة في منطقة الشرق الأوسط وإحلال السلام فيها.

وأثنى السفيران على الدور الكبير الذي يقوم به الأردن، من أجل رعاية اللاجئين السوريين، مؤكدين اعتزاز بلادهما بعلاقاتها مع الأردن والحرص على تطويرها وتعزيزها بمختلف المجالات

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025