الرئيسية

Printer-friendly version

تسلم رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز لدى استقباله في مكتبه اليوم الخميس، رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور رحيل الغرايبة، نسخة من التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في الأردن لعام 2018.

وأكد الفايز خلال اللقاء، الذي حضره المفوض العام لحقوق الإنسان الدكتور موسى بريزات، أن مجلس الأعيان يدعم ويساند المركز الوطني لحقوق الإنسان، ويعطي أهمية كبيرة للتقارير الدورية الصادرة عن المركز، موضحا أنه يتم عرض تقرير المركز على اللجان المختصة في المجلس، للوقوف على أبرز المؤشرات والنتائج التي يتضمنها، بهدف دراستها ووضع توصيات حول ما ورد في التقرير، ليصار إلى مناقشتها مع الحكومة والمركز الوطني لحقوق الإنسان، إضافة إلى اتخاذ ما يلزم من اجراءات تشريعية حولها.
ودعا الفايز، المركز الوطني لحقوق الإنسان، إلى الوقوف على مختلف المضامين التي حملتها الاوراق النقاشية لجلالة الملك عبدالله الثاني والمتعلقة بسيادة القانون، والتي أكد جلالته فيها وبوضوح أهمية تعزيز مفاهيم العدالة والمساواة والنزاهة وحقوق الإنسان، والوقوف على الحالة الفعلية لحقوق الإنسان في الأردن، مع الاخذ بالاعتبارات كافة التطورات التي شهدها المجتمع الأردني خلال السنوات الماضية.
وأشار الى أن الأردن كان وما يزال يعمل وعلى الدوام من أجل النهوض بحالة حقوق الإنسان وصون كرامته، وأن جلالة الملك عبدالله الثاني يولي هذا الملف جل الاهتمام.
من جهته عرض الدكتور الغرايبة للدور الذي يضطلع به المركز في مجال حقوق الإنسان، مؤكدًا أن المركز يقوم بعمله وفق أسس موضوعية ومهنية عالية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025