الرئيسية

Printer-friendly version

مديرية الاعلام والاتصال - أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز وقوف المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني إلى جانب العراق الشقيق في حربه على القوى الإرهابية والظلامية، وتضامنها التام مع العراق وشعبه الشقيق لينعم بالأمن والاستقرار.

ودان الفايز لدى استقباله اليوم الأربعاء، السفير العراقي لدى المملكة حيدر العذاري، العملية الإرهابية ومحاولة الاغتيال الفاشلة التي تعرض لها رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي فجر الأحد الماضي ووصفها بالجريمة النكراء.

وقال الفايز، بحضور رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية العراقية العين نايف القاضي، إن الأردن حريص على وحدة العراق وشعبه وأراضيه، ويقف إلى جانب الدولة العراقية بجميع مكوناتها لتمكينها من مواجهة مختلف التحديات التي تعترضها.

وبين أن الأردن يدين بشدة الأعمال الإرهابية الجبانة التي دائما ما يكون ضحيتها الأبرياء والعزل والأطفال والنساء، مؤكدا في الوقت نفسه، اهمية تضافر الجهود العربية والدولية لاستئصال هذه القوى الظلامية والإرهابية من جذورها.

وأعرب رئيس مجلس الأعيان، عن اعتزازه بالمستوى الرفيع الذي وصلت اليه علاقات البلدين الشقيقين، مؤكدا حرص الأردن الدائم على تطويرها والبناء عليها في مختلف المجالات، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها أمتنا العربية. من جانبه، أعرب السفير العراقي عن شكره وتقديره لمواقف الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني. وقال إنها دائما موضع تقدير القيادة والحكومة والشعب العراقي، وهي مواقف أخوية نابعة من عمق علاقاتنا الأخوية، وحرصنا المشترك والدائم على تعزيزها بما يخدم مصالحنا المشتركة وقضايا أمتنا.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025