الرئيسية

Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الشؤون الإعلامية – عقد مجلس الأعيان برئاسة دولة رئيس المجلس طاهر المصري يوم الإثنين (20/5/2013) بحضور دولة رئيس الوزراء وهيئة الوزارة جلسة تم خلالها بحث ما يلي:

أولا: وافق المجلس على انتخاب سعادة السيدة سمر الحاج حسن بمنصب مساعد الرئيس ,عملا أحكام الفقرة (ب)من المادة (7) من النظام الداخلي.

ثانيا: وافق المجلس على طلب الانضمام المقدم من قبل معالي الدكتور بسام العموش الى عضوية لجنة الشؤون القانونية.

ثالثا: أ- أخذ المجلس علما بانتخاب معالي الدكتور محمد عفاش العدوان رئيسا للجنة الشؤون الخارجية.
ب- أخذ المجلس علما بانتخاب سعادة الدكتور جعفر الحنيطي رئيسا للجنة شؤون البيئة والصحة والتنمية الاجتماعية.

رابعا أ-1- تلي السؤال المقدم من قبل سعادة المهندس علي أبو ربيحة الى معالي وزير المياه والري ووزير الزراعة والاجابة عليه عملا بأحكام المادة (78) من النظام الداخلي لمجلس الاعيان.

2- تلي السؤال المقدم من قبل سعادة المهندس علي أبو ربيحة الى معالي وزير الطاقة والثروة المعدنية والاجابة عليه عملا بأحكام المادة (78) من النظام الداخلي لمجلس الاعيان.

ب- تلي السؤال المقدم من قبل معالي الدكتور بسام العموش الى معالي وزير النقل والاجابة عليه عملا بأحكام المادة (78) من النظام الداخلي لمجلس الاعيان.

خامسا: قرارا لجنة الشؤون القانونية:

1 تلا سعادة السيد محمد عيد البندقجي قرار رقم (7) تاريخ 25/4/2013 بشأن مشروع قانون معدل لقانون جوازات السفر لسنة 2012 والمعاد من مجلس النواب,وبعد مداولات مستفيضة قرر المجلس الاصرار على قرار مجلس الاعيان.

2 تلا سعادة السيد محمد عيد البندقجي قرار رقم (8) تاريخ 25/4/2013 بشأن مشروع قانون التنفيذ الشرعي لسنة 2013,وبعد مداولات مستفيضة قرر الجلس الموافقة عليه كما ورد من مجلس النواب مع إجراء بعض التعديلات.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025