الرئيسية

Printer-friendly version

 مديرية الاعلام والاتصال - ناقشت لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، الخطة التنفيذية  لوزراة التعليم العالي والبحث العلمي للأعوام 2016 - 2025، والرد من وزبر التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي على اسئلة اللجنة المتعلقة بمحاور التعليم العالي.

وقال رئيس اللجنة الدكتور وجيه عويس، إن اللجنة تحرص على متابعة تنفيذ الخطط والاستراتيجيات المتعلقة بملف التعلم بكل مراحله وأنواعه وأشكاله، وخاصة المحاور التعليمية من التعليم المدمج، والتعليم المهني، وسياسات القبول في الجامعات، والبرامج الموازية، فضلًا عن دعم الجامعات ماليا، وآليات تعيين رؤساء وأعضاء المجالس في التعليم العالي، وتعيين رؤساء الجامعات، إلى جانب صندوق الطالب المجتهد والمحتاج.

هذا وتتابع اللجنة اتصالاتها مع وزير التربية والتعليم و التعليم العالي والبحث العلمي  للحصول على خطط تفصيلية لتنفيذ ما يمكن تنفيذه من بنود الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025