الرئيسية

Printer-friendly version

مديرية الاعلام والاتصال - بحثت لجنة التربية والتعليم في مجلس الاعيان سبل النهوض للارتقاء بتطوير التعليم العالي واصلاح منظومة التعليم العالي في المملكة .

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء برئاسة العين الدكتور وجيه عويس  دعت من خلاله عدداً من أعضاء هيئات التدريس في الجامعات الأردنية المختلفة، وبحضور أعضاء اللجنة وعدداً من الأعيان.

وقال عويس إن اللجنة دعت أعضاء هيئات التدريس في الجامعات الأردنية للإطلاع على الواقع الفعلي للتعليم العالي من خلال دعم مسيرة الإصلاح والتحديث المستمر لمنظومة التعليم العالي في المملكة.

وأكد عويس على أهمية عقد مثل هذه اللقاءات والتي تعني اللجنة في مجلس الأعيان والتشاركية الحقيقية مع مختلف الجهات المعنية لمعالجة أي خلل يعتري قطاع التعليم العالي، من خلال تجويد مخرجات التعليم العالي في المملكة.

من جانبهم، استعرض أعضاء هيئات التدريس في الجامعات الأردنية المحاور الرئيسية لإصلاح التعليم العالي وهي محور شؤون أعضاء هيئات التدريس وشؤون الطلبة والبحث العلمي والشؤون المالية والتوظيف والدرجات العلمية.

وأشار أعضاء اللجنة إلى إعادة النظر بالتشريعات الناظمة للجامعات الأردنية وإستقلالية الجامعات والتركيز على نوعية التعليم  وضرورة وجود آلية ثابتة لإختيار رؤساء الجامعات ومجالس الأمناء، وضرورة دعم البحث العلمي.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025