الرئيسية

Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان// مديرية الشؤون الإعلامية-عقد مكتب مجلس الأعيان ورؤساء اللجان في المجلس اجتماعاً اليوم برئاسة رئيس المجلس بالإنابة العين مروان الحمود. تم خلاله التباحث حول الاعتداءات لإسرائيلية الأخيرة بحق المسجد الأقصى المبارك والمقدسات في القدس الشريف، عندما أقدمت مجموعات كبيرة من المستوطنين وغلاة التطرف الإسرائيليين باستباحة حرمة الحرم القدسي الشريف تحت حماية جنود وشرطة الاحتلال الإسرائيلي ومنع المصلين المسلمين من دخول المسجد .

وقد صدر البيان التالي عن مجلس الأعيان حول هذه الاعتداءات ومسلسل الجرائم الإسرائيلية المستمرة بحق القدس والمقدسات .
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن مجلس الأعيان
" حول الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة بحق الحرم القدسي الشريف "
• يعرب مجلس الأعيان عن استنكاره الشديد للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة بحق الحرم القدسي الشريف، واستباحة حرمة المسجد الأقصى المبارك وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، ويرى فيها استفزازا متعمدا لمشاعر الأمتين العربية والإسلامية وتحدياً صارخا للأعراف والمواثيق الدولية.
• يحذر المجلس من مخاطر التصعيد المستمر لإجراءات المخطط الإسرائيلي الرامي إلى طمس الهوية العربية الإسلامية للقدس الشريف، ويؤكد ان ذلك يشكل عدواناً ممنهجا يستند إلى أوهام إسرائيلية زائفة لا وجود لها على ارض الواقع، ومحاولات يائسة لتزوير الحقائق التاريخية .
• يطالب المجلس الحكومة باتخاذ الإجراءات الحاسمة لمواجهة الصلف الإسرائيلي وحشد الجهود العربية والإسلامية والدولية لإفشال المخطط الإسرائيلي ووضع الجميع أمام مسؤولياتهم الدينية والقانونية والأخلاقية في التصدي لجرائم إسرائيل بحق القدس والمقدسات والأرض العربية الفلسطينية والإنسان الفلسطيني .
• يرى المجلس ان التراخي الواضح في المواقف العربية والإسلامية إزاء دعم القدس والمقدسات والدفاع عن عروبتها وحق العرب والمسلمين فيها ، أوهم المحتل الإسرائيلي بإمكانية تنفيذ مخططاته الإجرامية بحقها .
• يدعو المجلس الأمتين العربية والإسلامية شعوباً وحكومات للانتصار للأقصى المهدد وسائر المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، ويطالب الهيئات والمنظمات الدولية والإقليمية ، ومنها مجلس الأمن الدولي، والأمم المتحدة ، والهيئات البرلمانية العربية والإسلامية والإقليمية كافة ، برفض الاعتداءات الإسرائيلية بحق المقدسات، ومواجهتها بما تستحق من إدانة واستنكار وحزم .
• يؤكد المجلس دعمه ومباركته للرعاية الهاشمية للمقدسات ويحيي الجهود المخلصة التي يبذلها جلالة الملك عبد الله الثاني في الدفاع عن القدس والمقدسات ، ويرى ان الأقصى المبارك والمقدسات كافة ، تمثل شرف أمة وحالة قداسة لا تقبل النقض ودونها الأرواح وحتى الوجود

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025