الرئيسية

Printer-friendly versionPDF version

استقبل رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري اليوم الاثنين رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ والوفد المرافق الذي يزور المملكة حالياً بدعوة رسمية من مجلس الأعيان .
وأشاد المصري بالمستوى المتميز للعلاقات الأخوية القائمة بين الأردن والسعودية بفضل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وحرصهما الأكيد على تطوير هذه العلاقات .
وأشار الى أن العلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين تعتبر مثالا يحتذى به في العلاقات العربية العربية وتشكل أرضية مناسبة للتكامل والتنسيق المشترك بما يخدم المصالح المشتركة ، مشددا على أهمية تطوير آليات التعاون البرلماني بين مجلسي الأعيان والشورى والتشاور المستمر حيال مختلف القضايا في المحافل البرلمانية الدولية .
وعبر المصري عن شكره للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين لما تقدمه من مساعدات للأردن والتي تساهم في تعزيز استقرار الاقتصاد الأردني وتنفيذ البرامج التنموية.
وعرض رئيس مجلس الأعيان لأهم الجهود الإصلاحية التي ينفذها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لترسيخ النهج الديمقراطي البرلماني وتدعيم أركان دولة القانون والمؤسسات ، لافتا إلى مسيرة الأردن الديمقراطية والبرلمانية وتطورها ومهام مجلس الأعيان.
من جانبه أبدى آل الشيخ حرص مجلس الشورى على المساهمة في تعزيز العلاقات القائمة بين البلدين في شتى المجالات، مشيداً بما تشهده العلاقات الثنائية من تطور مستمر في ظل حرص واهتمام قيادتي البلدين الصديقين.
وأكد حرصه على إدامة التواصل وتبادل الزيارات للاطلاع على فرص تعزيز التعاون في القطاعات المختلفة لا سيما البرلمانية ، كما وجه آل الشيخ الدعوة لرئيس مجلس الأعيان لزيارة السعودية على رأس وفد للمشاركة في فعاليات اجتماع قمة مجموعة العشرين على مستوى رؤساء البرلمانات في الدول الأعضاء والذي تستضيفه المملكة الشهر المقبل .
وجرى خلال اللقاء الذي حضره أعضاء المكتب الدائم ورؤساء اللجان في مجلس الأعيان ورئيس بعثة الشرف والسفير السعودي لدى المملكة بحث الفرص المتاحة لتفعيل التعاون والشراكة بين الجانبين في مختلف المجالات .

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025