الرئيسية

Printer-friendly versionPDF version

التقى رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري امس وفدا برلمانيا تركيا برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي فولكان بوزكير الذي يزور الاردن حاليا.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره النائب الاول لرئيس المجلس العين عبد الرؤوف الروابدة والعين مروان دودين والسفير التركي في عمان كوبرولوأوجه التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات المتبادلة بين البلدين الصديقين وخاصة البرلمانية.

واستعرض المصري مسيرة الاصلاح الاردنية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المتمثلة بالتعديلات الدستورية وقانون المحكمة الدستورية وقانون الانتخاب والهيئة المستقلة للاشراف على الانتخاب لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات، مشيدا بالعلاقات الثنائية التي تربط البلدين الصديقين والدور التركي في المنطقة.

كما استعرض المصري الدور الاردني ومواقفه تجاه مختلف القضايا الاقليمية والدولية وجهوده الرامية لتحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة وحل الصراع الصراع العربي الاسرائيلي بالطرق السلمية لافتا الى اهمية الدور التركي في هذا المجال.

من جهته أشاد بوزكير بعلاقات الصداقة القائمة بين البلدين والجهود التي يبذلها الملك عبدالله الثاني بهذا الصدد، مبديا اعجابة والوفد المرافق بالسياسات الداخلية التي ينتهجها الاردن لحل جميع الصعوبات والعراقيل التي تعترض المسيرة الديمقراطية بطريقة سلمية.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025