الرئيسية

Printer-friendly versionPDF version

مجلس الاعيان // مديرية الشؤون الإعلامية - وصف رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري العلاقات بين الأردن وأذربيجان بالمتينة، لافتاً إلى ما يجمع البلدين من روابط تاريخية وحضارية مشتركة ورغبة في تحقيق السلام ورفض الاحتلال.
وقال انّ زيارته الى اذربيحان الاسبوع الماضي بحثت آليات تعزيز وتنمية التعاون الثنائي في مختلف المجالات، إضافة للمشاركة في منتدى جنوب القوقاز الأول الذي ناقش موضوعات تتعلق بالديمقراطية، والمشاركة المجتمعية، وتمكين المرأة، والتأكيد على القيم الإنسانية المشتركة في كل المجتمعات.
واشار إلى لقائه مع رئيس المجلس الوطني الأذري اوكتاي اسدوف واستماعه لشرح عن مذبحة خوجالي بمناسبة مرور عشرين عاماً على حدوثها، مؤكداً موقف الأردن الداعي إلى تسوية النزاعات بالطرق السلمية ، وانسجامه مع البيان الختامي لمنظمة التعاون الإسلامي الصادر في القاهرة شباط الماضي، والذي دعا الدول الأعضاء لبذل الجهود المطلوبة للاعتراف بمذبحة خوجالي باعتبارها فعلاً من أفعال الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية .
وأكدّ المصري في هذا السياق أهمية ترسيخ قيم السلام والتعاون بين الشعوب بعيداً عن العنف والصدام الذي يجلب الويلات على الشعوب ويولد الضغائن والأحقاد بدل المحبة والتعاون في العمل على إثراء الحياة الإنسانية بأسباب التقدم والتطور.
وأشاد المصري بمسيرة الشعب الأذري وبما توصل إليه من منجزات عديدة وكبيرة في شتى مناحي الحياة، معرباً عن اعتزازه بمستوى العلاقات القائمة بين الأردن وأذربيجان.
وكان رئيس مجلس الاعيان أجرى خلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس لجنة الشؤون القانونية في المجلس العين محمد البندقجي لقاءات مع رئيس وأعضاء لجنة الصداقة الأردنية الأذربيجانية، حيث تمّ بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية وتبادل الزيارات بين البلدين الصديقين، والعمل على تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025