الرئيسية

Printer-friendly version

 مديرية الاعلام والاتصال - أشاد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، خلال لقائه اليوم الاثنين، رئيس وأعضاء اتحاد الناشرين الأردنيين، بالنجاح الكبير الذي حققه معرض عمان الدولي للكتاب لهذا العام رغم الظروف الاستثنائية جراء جائحة كورونا، ما يعد انجازا كبيرا للاتحاد وللدولة الأردنية عموما.
وأشار إلى أهمية هذه المعارض السنوية لما تقدمه من تنوع ثقافي وفكري، وتمكن جمهور القراء والمهتمين من الاطلاع على آخر المؤلفات في مختلف المجالات السياسية والثقافية والفكرية والعلمية وأدب الأطفال، ولما لها من دور بارز في تنشيط الحركة الثقافية والنهوض بها، واعطاء انطباعات مهمة حوّل على ما يجري داخل الحياة الثقافية الأردنية خصوصًا والعربية عمومًا، لأن "الثقافة هي ذاكرة الأوطان تتناقلها الأجيال جيل بعد جيل".
وأكد رئيس مجلس الأعيان أهمية توفير التسهيلات اللازمة لإنجاح مثل هذه المعارض، مبديا استعداد المجلس لتقديم كل عون ممكن للاتحاد لتمكينه من مواصلة إقامة معرض عمان الدولي للكتاب كل عام.
بدوره، عرض رئيس الاتحاد جبر ابو فارس، للجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد لإنجاح المعرض، وتأمين أكبر مشاركة عربية ودولية فيه، خاصة أنه جاء هذا العام في ظروف استثنائية فرضتها جائحة كورونا.
وأشار إلى العديد من التحديات التي تواجه دور النشر في الأردن ولاسيما المتعلقة بتوزيع الكتاب الأردني في الأسواق العربية، إلى جانب إغلاق العديد من الأسواق العربية نتيجة تداعيات الربيع العربي وجائحة كورونا.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025