الرئيسية

Printer-friendly version

مديرية الاعلام والاتصال - رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز أمس الأربعاء، احتفال مستشفى الأردن بالذكرى الخامسة والعشرين لتأسيسه، بحضور عدد من الشخصيات الطبية والعلمية.

وأكد الفايز أن هذه الاحتفالية تعكس عراقة وتميز مستشفى الأردن كصرح طبي عريق في الأردن والمنطقة، مشيداً بإمكاناته البشرية والفنية ومهنئاً كوادر المستشفى وفي مقدمتهم مديرها العام واعضاء ادارتها وكوادرها الطبية والتمريضية.
وأشار الفايز إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني، كان ولا يزال داعماً للقطاع الطبي الأردني، ومسانداً لإنجازاته، ويؤكد في كل المناسبات على ضرورة الارتقاء بهذا القطاع، وتنمية السياحة العلاجية الاردنية، والتي اثبتت موجودية وقدرة على المنافسة مع دول أخرى متقدمة في العالم.
ولفت الفايز خلال تكريمه لعدد من الشخصيات الطبية والاجتماعية وموظفي مستشفى الأردن ممن امضوا خمسة وعشرين عاماً في العمل، إلى ضرورة المحافظة على ما تم انجازه من مكانة وسمعة طيبة للطب الاردني في العالم، مشيرا إلى أهمية المحافظة على مكانة الأردن كوجهة لتلقي العلاج بسبب ما يتمتع به القطاع الطبي من كفاءة عالية، ومواكبة التطور والتحديث لهذا القطاع الحيوي وتفعيل التعاون الدولي للمحافظة على هذا التميز.
من جهته، أكد مدير عام مستشفى الأردن الدكتور عبد الله البشير، أن الدعم الملكي للقطاع الطبي وعلى مدى السنوات لمستشفى الاردن وفي اكثر من مرحلة، يحفز على المزيد من الانجاز والريادة سيما أن احتفال المستشفى اليوم بربع قرن من تأسيسه كصرح طبي عربي كبير والذي يأتي ضمن احتفالات المملكة بالمئوية، هو لبنة اخرى في صرح المئوية.
وأشار البشير إلى حجم الانجازات التي سجلها المستشفى في ربع قرن في مجال السياحة العلاجية والتعليم الطبي وبرامج الجراحة والذي يتطلع الى إطلاق جامعة طبية خاصة مستفيدا من امكاناته وقدراته البشرية والاكاديمية والعلمية وخبراته المشهود لها وعلاقاته الدولية مع كبريات الجامعات العالمية.
وعرض مدير التدريب والتعليم الطبي المستمر بالمستشفى الدكتور رياض سعيد لما تحقق على صعيد التعليم الطبي في المستشفى وعدد الاطباء الخريجين من برامج الاقامة والزمالة في الاختصاصات الطبية كافة، إضافة إلى برامج التبادل العلمي والطبي مع الجامعات العالمية.
وخلال الحفل، ألقى الدكتور شومان محمد كلمة قدامى موظفي المستشفى، قبل ان يعرض رجل الاعمال ورئيس مجلس ادارة البنك التجاري الاردني لآفاق التعاون في مجال اقامة الجامعات الطبية الخاصة واهميتها في ظل تعاظم دور القطاع الطبي الخاص في ظل الظروف الراهنة الداعية للاستفادة من الامكانات الطبية والعلمية الاردنية وإقامة هذه المشاريع التعليمة الطبية الكبيرة.
وعرض خلال الاحتفالية فيلم تسجيلي استذكر احد كبار مؤسسي المستشفى الحاج عبد القادر خطاب الذي رحل مؤخرا.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025