الرئيسية

Printer-friendly version

 مديرية الاعلام والاتصال- اكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، اليوم الأحد، دعم المجلس لأعمال المركز الوطني لحقوق الإنسان، وكل ما من شأنه أن يمكنه من القيام بعمله ويعزز دوره.
جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه بدار مجلس الأعيان، رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان الدكتور رحيل الغرايبة، والمفوض العام للمركز علاء الدين العرموطي، وعددًا من أعضاء مجلس أمناء المركز، وتسلمه نسخة من التقرير السنوي لحالة حقوق الإنسان في المملكة لعام 2020.
وأشار الفايز إلى أن مجلس الأعيان ينظر باهتمام لهذا التقرير، الذي يعكس جهود المملكة في هذا المسار، وبما يعزز منظومة حقوق الإنسان ويعطي أهمية كبيرة للتقارير الدورية الصادرة عن المركز.
وقال إنه سيعرض تقرير المركز على اللجان المختصة في المجلس، للوقوف على أبرز المؤشرات والنتائج التي يتضمنها، بهدف دراستها ووضع توصيات حول ما ورد في التقرير، ليصار إلى مناقشتها مع الحكومة والمركز، إضافة إلى اتخاذ ما يلزم من اجراءات تشريعية حولها.
ودعا الفايز المركز إلى ضرورة ترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للوقوف على مختلف القضايا، التي يدعو جلالته إلى تعزيزها والمتعلقة بسيادة القانون، وتعزيز مفاهيم العدالة والمساواة والنزاهة وحقوق الإنسان، مبينًا أن جلالة الملك يولي هذا الملف اهتمامًا كبيرًا.
من جهته، استعرض الدكتور الغرايبة الدور الذي يضطلع به المركز لجهة تعزيز الحريات العامة وتسليط الضوء على مواقع الخلل، إضافة إلى الدور الذي يقوم به في مجال حقوق الإنسان، مؤكدًا أن المركز يقوم بعمله وفق أسس موضوعية ومهنية عالية وبشفافية عالية

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025