الرئيسية

Printer-friendly version

مديرية الاعلام والاتصال - التقت لجنة الصداقة الاردنية- السويدية في مجلس الاعيان اليوم الاربعاء، برئاسة العين رابحة الدباس، السفيرة السويدية لدى المملكة اليكساندرا ريدمارك، وذلك لمناقشة سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

اشارت العين الدباس الى ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد دوماً على الوصاية الهاشمية على مقدسات القدس الاسلامية والمسيحية، مشيرة الى الموقف الاردني الراسخ اتجاه القضية الفلسطينية والسعي المتواصل لإيجاد حل مناسب.

كما بينت الدباس دور دولة السويد في دعم الانوروا، في ظل تداعيات ازمة اللاجئين التي يعاني منها الاردن والذي يتطلب الدعم من كافة مؤسسات المجتمع الدولي  ليتمكن من مواصلة دوره الإنساني  بهذا الشأن.

واضافت الدباس الى اهمية تنمية الاستثمار بين البلدين لما يمتاز به الاردن من موقع جغرافي متميز ولما يتمتع به من ساحة امان في ظل الدول المجاورة له، وضرورة  الاستفادة من التطور الواسع لدى دولة السويد في مجالات الاتصالات والمعلومات والتعليم المهني والتطور التكنولوجي بالإضافة الى الحلول الذكية لاستهلاك الطاقة من خلال تعزيز التبادل الثقافي والمهني بين البلدين.

من جهتها اكدت السفيرة السويدية لدى المملكة اليكساندرا ريدمارك، على اهمية العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة المستويات، مثمنة العبء الذي يتحمله الاردن لحماية اللاجئين ، بالإضافة الى دوره المحوري  بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني اتجاه القضية الفلسطينية للوصول الى حل الدولتين

كما دعت اليكساندرا ريدمارك الى العمل على تعزيز السياحة بين البلدين من خلال انشاء رحلات طيران مباشرة الى الاردن لما يمتاز به من مناخ معتدل واستقرار جاذب للسياحة.

من جهتهم اشار اعضاء اللجنة الى عدة ملاحظات من اهمها ضرورة الاطلاع على خبراتهم في مجال حماية الاسرة والاستفادة منها، والسعي الى ترويج الاردن سياحياً خاصةً لتميزه بالتنوع السياحي والذي يشمل السياحة الدينية والعلاجية ، بالإضافة الى عمل زيارات بين البلدين لتحقيق المنفعة المتبادلة في كافة القطاعات.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025