الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الاعيان// مديرية الاعلام والاتصال - أكد السفير الايرلندي في عمّان فنسينت اونيل، موقف بلاده الثابت والمستمر تجاه القضية الفلسطينية.

وأشار خلال لقائه لجنة الصداقة الأردنية الايرلندية في مجلس الأعيان برئاسة العين الدكتور زياد القرعان، يوم الأربعاء، إلى حرص بلاده على تعزيز سبل التعاون القائم مع الأردن، وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك لتشمل مجالات عديدة.
وأوضح أن بلاده تولي أهمية خاصة لعلاقتها مع المملكة التي تلعب أدوارًا كبيرة في المنطقة، وعلى رأسها جهودها الحثيثة لإحلال السلام في المنطقة، فضلًا عن دورها الإنساني عبر استضافة نحو مليون و300 ألف لاجئ سوري.
وقال العين القرعان: إن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يحظى بعلاقات متميزة مع مختلف دول العالم، ومنها الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، ويحرص باستمرار على تعزيز العلاقات المتنوعة.
وأكد أهمية البناء على العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين في المجالات كافة، وخاصة الاقتصادية منها، فضلًا عن رفع مستوى التعاون في مجالات التعليم والصحة والسياحة والزراعة والتعليم وتكنولوجيا المعلومات.
وأشار إلى جهود المملكة بقيادة جلالة الملك الهادفة لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة والتي يُشكل إنهاء الصراع العربي الإسرائيلي مفتاحها الرئيس.
وأكد موقف الأردن الثابت تجاه القضية الفلسطينية وفق حلّ الدولتين وقرارات الشرعية، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
من جهتهم، طرح الأعيان في مداخلاتهم عددًا من المحاور التي من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية، وعلى رأسها رفع مستوى التعاون في القطاع العلمي، إلى جانب دعم السياحة ولا سيما الدينية منها.
وأشاروا إلى البيئة الاستثمارية الخصبة التي توفرها المملكة في مختلف المجالات التكنولوجية والسياحية والطاقة والنقل وغيرها من المجالات التي تُشكل عاملًا جاذبًا للاستثمار.
وأكدوا أهمية وصاية جلالة الملك عبدالله الثاني على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس حفاظا على عروبة المدينة القديمة وقدسية أماكنها.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025