الرئيسية

Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الإعلام والإتصال –– قال العين سمير الرفاعي أن الاردن يواجه تحديات خارجية وداخلية بسبب الازمات السياسية المحيطة به في دول الجوار والصراعات الدموية التي عصفت بالمنطقة بعد انتشار ظاهرتي التطرف والارهاب التي كان لها أثار سلبية على كل دول العالم .
وأضاف خلال لقائه فاعليات شعبية من أبناء محافظة الكرك اليوم الاربعاء ان من أهم التحديات التي يواجهها الاردن الفقر والبطالة وتراجع مستوى المعيشة لدى المواطنين في ظل الازمة الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الوطن .
واشار الى انه رغم كل هذه الازمات الا ان الاردن يعتبر انموذجا مستقرا في الامن والاستقرار بفضل قيادته الهاشمية الحكيمة التي تسعى دوما لحماية المواطن وتوفر له العيش الكريم .
ودعا الرفاعي الى اهمية توفير فرص عمل للشباب الخريجين من الجامعات من خلال المشاريع التنموية الحكومية والقطاع الخاص الذي يلعب دورا مهما في الاقتصاد الاردني .
ولفت الرفاعي الى المديونية الحكومية زادت خلال الاربع سنوات الماضية حوالي 12 مليار دينار وان رفع الضريبة على الشركات والصناعات سوف يؤثر على قدرتها على العمل والانتاج لذا يجب اعادة النظر بالقوانين التي تحفز الاقتصاد وتساهم في حل ظاهرة البطالة .
وطالب عدد من أبناء المحافظة الذين حضروا اللقاء الحكومة ايجاد حلول مناسبة لظاهرتي الفقر والبطالة وتخفيض المديونية والاسراع في وتيرة الاصلاح السياسي والاقتصادي الشامل ومشاركة المواطنين في صنع القرار .(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025