الرئيسية

Printer-friendly version

الاعلام والاتصال - صادق مجلس الأعيان على قرار النواب المتضمن موافقته على قانون الأحزاب السياسية كما عدّله الأعيان، تمهيداً لتوشيحه بالإرادة الملكية، ونشره في الجريدة الرسمية.

وأقر مجلس الأعيان في جلسته الخميس، برئاسة رئيسه فيصل الفايز وحضور رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة وهيئة الوزارة، قانون تنمية المدن والقرى كما ورد من مجلس النواب.
وينقل مشروع القانون إلى البنك، مهام صندوق تنمية المحافظات من المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية، الى جانب تمكين البنك من تقديم خدمات مصرفية وتسهيلات للبلديات، وتغيير تشكيلة مجلس إدارة البنك وفق مبادئ الحوكمة المؤسسية.
كما استمع المجلس إلى إجابة الحكومة عن سؤالين قدمهما العينان: طلال الشرفات، وعودة قواس.
وتطرق سؤال العين الشرفات، الى تنظيم وعمل دائرة إشهار الذمة المالية، واجراءات هيئة النزاهة ومكافحة الفساد حيال ملف عطاءات وزارة الأشغال العامة، فيما تطرق سؤال العين قواس لموضوع انقطاع الطاقة الشامل والتدابير المتخذة لمعالجة الموضوع.
وأشاد الفايز خلال الجلسة بالجهود الكبيرة التي بذلتها الهيئة المستقلَّة للانتخاب في إدارة انتخابات مجالس المحافظات والبلديَّات وأمانة عمَّان.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025