الرئيسية

Printer-friendly version

مجلس الأعيان// مديرية الإعلام والاتصال - التقت لجنة الأخوة الاردنية التركية في مجلس الاعيان برئاسة العين المهندس منير صوبر اليوم الثلاثاء السفير التركي في المملكة مراد كاراغوز.

واشار صوبر الى عمق ومتانة العلاقات الأردنية التركية الأخوية القائمة على الاحترام المتبادل، وسعي البلدين الشقيقين لتعزيزها في المجالات كافة.

وأكد السفير متانة العلاقة التي تجمع الملك عبد الله الثاني والرئيس التركي طيب رجب أر دوغان، والتعاون الوثيق بينهما تجاه مختلف القضايا في المنطقة.

وقال: بالرغم من الصعوبات السياسية والجغرافية في المنطقة، إلا أن العلاقات التجارية بين البلدين تعتبر جيدةً جداً، مشيرا إلى أهمية إيجاد حل للمعيقات بين البلدين والمتمثلة بانقطاع خطوط الشحن البري بسبب الأزمات السياسية في المنطقة.

وأعرب عن أمله بفتح ملف اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين والذي تم تجميد العمل بها أخيراً، وان تثمر الجهود للتوصل الى بدائل لها للوصول الى اتفاقية عادلة للتجارة الحرة بين البلدين.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025