الرئيسية

Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الشؤون الإعلامية– بحث رئيس لجنة الشؤون الإدارية في مجلس الأعيان احتياجات ومطالب محافظة عجلون خلال زيارة اللجنة لها يوم أمس .
وبحث رئيس اللجنة الدكتور محمد الصقور بحضور العين تيسير الصمادي وعدد من مديري الدوائر الرسمية ورئيس وأعضاء لجنة مجلس إعمار مسجد عجلون الكبير ورئيس وأعضاء مشروع السياحة الثالث قضايا واحتياجات المحافظة ونتائج العاصفة الثلجية وطريقة ادارة الازمات واعادة تأهيل المنطقة المحيطة بمسجد عجلون الكبير ومشروع السياحة الثالث وأبرز المعوقات التي ادت الى التأخير في تنفيذه.
كما بحث مشروع الدمج وعزوف أبناء المدينة عن التصويت في انتخابات البلدية لعجلون الكبرى، وواقع الخدمات في المحافظة .
واستعرض محافظ عجلون الدكتور محمد سميران مجريات العاصفة الثلجية وطريقة ادارة الأزمات من خلال إدامة غرفة العمليات الرئيسية والغرف الفرعية في الدوائر الحكومية والبلديات والوحدات الإدارية والقوات المسلحة والأمن العام والدفاع المدني والدرك في المحافظة مؤكدا ان العمل ساد بروح الفريق الواحد لخدمة المواطنين والتخفيف من معاناتهم .
واشار سميران الى اهم الاضرار التي واجهها المزارعون بعد العاصفة الثلجية حيث تضررت الاشجار الحرجية والمثمرة مما ادى الى حدوث تكسير للأشجار واعتداء من قبل المواطنين .
كما اشار الى تضرر الثروة الحيوانية مؤكدا ان الانقطاعات المستمرة في الكهرباء ترجع الى الأعمدة والكوابل والأسلاك موضحا مدى تضرر البنى التحتية للشوارع الرئيسية والفرعية في المحافظة .
وقدم سميران شرحا تفصيليا عن مشروع تأهيل المسجد ومحيطه ومشروع السياحة الثالث الذي أوصى به جلالة الملك عبد الله الثاني واصدار توجيهاته بتسريع العمل في المشروع وتأهيل البنية التحتية ومشروع الدمج في بلديات المحافظة مشيرا الى عزوف ابناء بلدية عجلون الكبرى عن الانتخاب .
وعرض عدد من أبناء المجتمع المحلي العديد من القضايا التي تتعلق بواقع الخدمات في محافظة عجلون وقضايا الفقر والبطالة والمشاريع الاستثمارية .(بترا)

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025