الرئيسية

Printer-friendly versionPDF version

مجلس الأعيان // مديرية الشؤون الإعلامية - استمعت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأعيان خلال اجتماع مغلق عقدته امس الاربعاء برئاسة رئيس المجلس طاهر المصري الى شرح قدمه وزير الخارجية ناصر جودة حول اخر المستجدات والتطورات في المنطقة.
وأشار جودة الى التحركات التي يقوم بها الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني لتحقيق السلام والاستقرار، إضافة الى القضايا التي تهم الاردن والتطورات التي تشهدها المنطقة.
وعرض جوده لانعكاسات الوضع في سوريا على المملكة، مبيناً الموقف الاردني والجهود التي يبذلها للحيلولة دون مزيد من إراقة الدماء ووقف العنف من خلال حل سياسي يحفظ وحدة سوريا ويحقق الامن والاستقرار لشعبه.
ولفت الى مساعي وجهود الاردن بقيادة جلالة الملك لدفع عملية السلام واستئناف المفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي وصولاً الى تحقيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.
واشار جودة الى جهود وزارة الخارجية الرامية للإفراج عن جميع المعتقلين الاردنيين في الخارج، موضحا ان الوزارة استحدثت دائرة خاصة لمتابعة هذا الملف.
من جهته اكد المصري أهمية تكثيف الجهود باتجاه المجتمع الدولي ليتحمل مسؤولياته في مساعدة الاردن وتمكينه من الاستمرار بتقديم الخدمات للأعداد الكبيرة والمتزايدة من اللاجئين السوريين.
كما تم خلال الاجتماع استعراض الاحداث والتطورات في المنطقة وعملية السلام خاصة ما يتعلق بجهود اوباما- كيري لإحياء مفاوضات السلام والدفع باتجاه حل عادل للقضية الفلسطينية، كما تطرق الحديث الى اتفاقية الوصاية الهاشمية على الحرم القدسي وزيارة وزير الخارجية الايراني علي أكبر صالحي الايراني للمملكة.
وأثنى الاعيان على نجاح الدبلوماسية الأردنية التي يقودها جلالة الملك في قراءة المتغيرات بالمنطقة.

كلمة رئيس المجلس

يشكل اطلاق البوابة الالكترونية (الموقع الالكتروني) لمجلس الاعيان ، انطلاقة جديدة ، وخطوة من خطوات الاصلاح والتطوير الشامل ، التي نعمل عليها ، بهدف تعزيز التواصل مع الجمهور

اقرأ المزيد

المكتب الدائم

يتألف المكتب الدائم لمجلس الأعيان من الرئيس ونائبيه ومساعديه ، حيث يتم انتخاب نائبي الرئيس ومساعديه لمدة سنتين

اقرأ المزيد

الخطة الوطنية الشاملة لحقوق الإنسان

2016 - 2025